مركز الاستماع والارشاد

استشارات قانونية حول العنف الاسري

العيادة القانونية لمنظمة المرأة والمستقبل العراقية وضمن مشروع تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال المساواة الجندرية بدعم من صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني وهيئة الامم المتحدة للمرأة استقبلت استشارات قانونية حول العنف الاسري وقرارات المشاهدة لاطفال العوائل المنفصلة في ظل ازمة كورونا من قبل المستشارة القانونية للمنظمة المحامية ساهرة الجنابي .

ومن هذه الاستشارات زوجة تعرضت الى اشد انواع الضرب والتعنيف الجسدي واللفظي من زوجها حتى وصل به الحال الى سكب ماده النفط عليها بغية حرقها والادعاء بانتحارها. وكان سؤالها عن كيفية اقامة دعوى قضائية لمعاقبته على تعنيفها وحمياتها والتفريق منه مع الاحتفاظ بحقوقها الزوجية .

الاستشارة الثانية امراة مطلقة مبلغة بقرار مشاهدة ومصاحبة الاب الطليق لاطفاله في مقر منظمة المراة والمستقبل العراقية بمعدل اربع مرات في الشهر في الوقت الذي ينتاب للزوجة المطلقة مخاوف كثيرة من اصطحاب الاب للاطفال بحجة انه يمتلك جوازين للسفر وليس لديه عنوان سكن محدد وبامكانه الهروب بهم .

الاستشارة الثالثة كانت لزوج يطلب مشاهدة اطفاله لوجود مشاكل بينه وبين زوجته وعائلتها منذ اكثر من اربعة اشهر وسؤاله عن امكانية اقامة دعوى قضائية تحق له مشاهدة اطفاله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى