الاخبارمركز الاستماع والارشاد

جهود منظمات المجتمع المدني ومنظمة المرأة والمستقبل العراقية تثمر بتصويت مجلس الوزراء على مسودة مشروع قانون الحماية من العنف الاسري

صوت مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم 4/ اب 2020 على مسودة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري في خطوة ايجابية للحد من ظاهرة العنف الاسري التي اصبحت اسوء ضرارا من انتشار الاوبة والامراض .

فقد أثمرت جهود منظمات المجتمع المدني مع منظمة المرأة والمستقبل العراقية من قيامها بحملات المدافعة والمناصرة ، بهدف تشريع قانون الحماية من العنف الاسري، لما له من اهمية في الحد من اسوء ظاهرة تمزق البيئة الاسرية ويساهم بشكل كبير في خلق بيئة امنة ومجتمع يسوده القانون والعدالة الانسانية. خاصة وان ظاهرة العنف الاسرب باتت تتزايد كثيرا خلال جائحة فايروس كورونا_19 والحجر المنزلي وحظر التجوال الشامل والجزئي وكان المتضرر الاكبر المرأة والطفل .

#مجتمع_امن_مع_قانون_الحماية_من_العنف_الاسري

وفي الوقت الذي تؤكد منظمة المرأة والمستقبل العراقية استمرارها في حملاتها التضامنية الى جانب منظمات المجتمع المدني والتي عملت عليها منذ الاعلان عن المسودة الاولى لمشروع القانون وحتى كتابة المسودة الاخيرة وكان اخرها مؤتمرها عن بعد الذي عقد في حزيران الماضي بالضغط والدعم لتمرير القانون،فانها تدعو مجلس النواب العراقي بالإسراع بعقد جلساته والتصويت على القانون.
#قانون_الحماية_من_العنف_الاسري_مطلبنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى