مركز الاستماع والارشاد

منظمة المرأة والمستقبل العراقية تشارك مفوضية حقوق الانسان مناقشة تقرير سيداو

بغداد/ المكتب الإعلامي

شاركت منظمة المرأة والمستقبل العراقية في الجلسة النقاشية التي عقدتها مفوضية حقوق الانسان حول توصيات اللجنة الدولية لتنفيذ اتفاقية القضاء على جميع انواع التمييز ضد المرأة (سيداو )

وذكرت المشاورة القانونية لمنظمة المرأة والمستقبل العراقية المحامية ساهرة الجنابي ان” مفوضية حقوق الانسان ناقشت توصيات اللجنة الدولية لتنفيذ اتفاقية القضاء على جميع انواع التمييز ضد المرأة (سيداو ) بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني وممثلي الحكومة العراقية ممثلية الامم المتحدة.

وبينت ان الجلسة التي تراستها عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان د. فاتن الحلفي اكدت على اهمية تنسيق الجهود بين المفوضية ومنظمات المجتمع المدني لترسيخ مفاهيم حقوق الانسان ، مشددة على ضرورة التعاون في مجال الحدّ من الانتهاكات واشاعة مبادئ التسامح لتعزيز السلم المجتمعي لاسيما في المناطق التي سبق وان سيطرت عليها عصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت الجنابي ان” المفوضية اكدت على أهمية النهوض بواقع المرأة العراقية في الوقت الذي شهد العراق ارتفاع كبير بنسبة النساء الارامل والعاطلات عن العمل الى جانب ارتفاع نسبة العنف ضد المرأة في جميع مجالاتها الامر الذي يتطلب الى تظافر المزيد من الجهود لمحاربة اشكال التمييز ضدها وضرورة اشراكها في اتخاذ القرارات لبناء العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى