الاخبار

ضمن مشروع “درع التمكين النسوي لمواجهة التهجير القسري” في محافظة الأنبار وبدعم منظمة UN Women، عقدت منظمة المرأة والمستقبل العراقية في يوم الأحد الموافق 3 مارس 2024، جلسة حوارية ثالثة في مكتبها بالأنبار، الرمادي، قرب فلكة الفرسان، شارع فاكرة

ضمن مشروع “درع التمكين النسوي لمواجهة التهجير القسري” في محافظة الأنبار وبدعم منظمة UN Women، عقدت منظمة المرأة والمستقبل العراقية في يوم الأحد الموافق 3 مارس 2024، جلسة حوارية ثالثة في مكتبها بالأنبار، الرمادي، قرب فلكة الفرسان، شارع فاكرة.

تحت عنوان “ورش تحسين مؤشرات التنمية الاقتصادية: كيفية صناعة الحرف اليدوية والأعمال الفنية وتطويرها من قبل النساء”، تمت المشاركة في الجلسة التي قامت بإدارتها بشرى صلاح الراوي 25 امرأة. من بينهم 20 امرأة حرفية وخمسة منهن معلمات وموظفات في قسم التدريب المهني.

هدفت الجلسة إلى نشر وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بين النساء في مجال التمكين الاقتصادي، والتعرف على المعوقات والتحديات والعمل على معالجتها لرفع مستوى المرأة العراقية عمومًا والأنبارية خصوصًا. كما تضمنت الجلسة تذكيرًا باليوم الدولي للمرأة 2024: “الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم”.

بالإضافة إلى ذلك، تناولت الجلسة المواضيع التالية:

  • توسيع مشاركة المرأة وقيادتها في الحياة العامة.
  • تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة.
  • إنهاء العنف ضد النساء والفتيات.
  • تنفيذ برنامج المرأة للسلام والأمن والشؤون الإنسانية.
  • تعزيز إشراك الرجال والفتيان في تحقيق المساواة بين الجنسين.

كانت الجلسة مناسبة لتبادل الخبرات والأفكار بين المشاركات، وتحفيز التعاون والابتكار في مجال صناعة الحرف اليدوية والأعمال الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى