الاخباردراسات وبحوث

د. ندى الجبوري رئيسة منظمة المراة والمستقبل العراقية خلال حديثها في الحلقة الخاصة على قناة الحرة بمناسبة اليوم الدولي للارامل

حديث د. ندى الجبوري رئيسة منظمة المراة والمستقبل العراقية عن الارامل في العراق (المشاكل والحلول) خلال برنامج بالعراقي الذي يعرض على قناة الحرة عراق.

حديث د. ندى الجبوري رئيسة منظمة المراة والمستقبل العراقية عن الارامل في العراق (المشاكل والحلول) خلال برنامج بالعراقي الذي يعرض على قناة الحرة عراق.حيث اعتبرت د. ندى الجبوري بان مشكلة الارامل مشكلة معقدة اجتماعيا واقتصاديا ونفسيا ولا يمكن ترك هذه المشكلة دون وضع حلول جذرية وفق استتراتيجيات وبرامج اقتصادية تمكنها من العيش في حياة كريمة من اجل خلق جيل متعلم وصالح اجتماعيا ونفسيا وخاصة ارامل صغيرات السن في المحافظات الخمسة المحررة من داعش الارهابي ونساء المحافظات الذين ساهم ابناءها في عمليات التحرير واستشهدوا تركوا نسبة كبيرة من النساء الارامل اضافة الى النساء النازحات والعائدات ومشاكل قبول المجتمع لهن .

واكدت د. ندى بأن الحل الامثل للقضاء على مشكلة الارامل تتمثل بالتمكين الاقتصادي وتوفير البطاقة الصحية المجانية وتمرير قانون العنف الاسري.

لمشاهدة الحلقة بالكامل يرجى الضغط على الرابط ادناه

https://www.youtube.com/watch?v=ODJndGQTVs4

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى