الاخبار

اغتيال الباحث والناشط د. هشام الهاشمي اغتيال للحريات

تدين منظمة المرأة والمستقبل العراقية  بكل ناشطاتها وناشطيها حادث اغتيال المحلل الأمني والباحث الدكتور هشام الهاشمي في بغداد وامام بيته.

ان اغتيال الباحث والمحل الامني الدكتور هشام الهاشمي جاء بسبب ضعف إجراءات محاسبة المجرمين والقتلة والمرتبطين بقوى الاٍرهاب والتطرف والخارجين على القانون والتي  سبق ان تم التحذير من عملية  العنف ضد الاعلاميين والمتظاهرين وأصحاب الكلمة الحرة وغياب المحاسبة الحكومية وتطبيق القانون من قبل الجهات المسؤولة بالحكومة ، وليس الاخير بما جرى من اغتيالات للمتظاهرين عام ٢٠١٩ والتي تجاوز الـ ٨٠٠ شهيد .

ان الاستمرار بالسكوت على ملف المغيبين و استمرار عمليات الجريمة المنظمة التي تعرض الناشطات والناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان  الى خطر شديد تؤدي الى تراجع مساحة حرية الراي  وحرية التعبير والوصول الى المعلومة  التي كفل بها الدستور العراقي في  الفصل الثاني: الحريات ، اولا من المادة (38) والتي تعد من المواد المهمة والحساسة جاء حرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل وفي ثانيا من ذات المادة: حرية الصحافة والطباعة والاعلان والاعلام والنشر . لكن على ارض الواقع لا يوجد تطبيق وتبقى قوى الظلام تعصف في حياة العراقيين .

نطالب بوقفة تأبينيه لكل منظمات المجتمع المدني للشهيد”هشام  الهاشمي”  ومطالبة الحكومة بمحاسبة المجرمين وإنزال أقصى العقوبات بحقهم .

المجد والخلود لكل شهداء الكلمة الحرة  .

د. ندى الجبوري 

رئيسة منظمة المراة والمستقبل العراقية 

عضو مجلس النواب العراقي السابق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى