الاخبار

منظمة المرأة والمستقبل العراقية فاشية مرض فيروس كورونا COVID – 19 Pandemic

عملت منظمة المرأة والمستقبل العراقية (منظمة حكومية غير ربحية ) منذ شهر كانون الثانى عام 2020 على وضع انذار مبكر لعمل المنظمة في بغداد والانبار فيما يخص كل البرامجيات واللقاءات واجرينا اكثر من محاضرة عن كيفية الاستفادة من تكنلوجيا المعلومات والتواصل على بعد وذلك بسبب وجود انقطاعات بالطرق من ما اهلنا ان نشكل ايضا خلية انذار مبكر للتوعية الصحية والوباء ما يزال في الصين والذي اعلن عن اول حالة في 31ديسمبر2019

. د ندى الجبوري طبيبة اخصائية انعاش وتخدير وعملت سنوات كمسؤولة عن تعفير العمليات والانعاش وحاصلة على تدريبات عالية فى الحرب البايولوجية والجرثومية وعلى تدريبات في فرنسا على جهاز التنفس الاصطناعي وعملت في الكثير من مستشفيات بغداد وديالى والكوت وغيرها من شعب الانعاش الرئوي.

الحملة التوعوية قصيرة الامد : 1-منذ تاريخ 15 شباط بدأت المنظمة بحملة توعوية على مواقع التواصل الاجتماعى عن الوقاية من انتقال الفيروسات وكيفية تغسيل اليدين وحماية الانف والفم والعينين المداخل للاصابة بالفيروس. العيادة الصحية عن بعد عبر الواتس آب للدكتورة ندى محمد ابراهيم . العيادة للصحة النفسية للماستر ريم العبدلى عن بعد وعبر برنامج السكايب والواتس آب .

عقد اكثر من تيلي كنفرنس مع الناشطين والنشطات في بغداد والانبار ومحاضرات وارشادات الناس ضد جائحة كوفيد 19 والجائحة هى اكبر من وباء ومرض يجتاح اعداد كبيرة من الناس ويشمل معظم قارات العالم والوباء قد يشمل دولة واحدة. الاحصائات اتت بنتائج ان 80% ممكن ان يكونون بوضع جيد اذا ما التزموا بالتعليمات الطبية وان كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة تؤثر على الصحة العامة مثل السكر وامراض القلب والسرطانا ت المعقدة وامراض نقص المناعة.

ستستمر المنظمة بالخطة قصيرة الامد والتى تركز على حملات التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعى والناشطات والناشطين فى بغداد والانبار . 2- وضع منظومة انذار مبكر مجتمعية في بغداد والانبار برصد الحالات من خلية الازمة الحكومية ووضع البيانات ومن ثم رصد الحالات الضعيفة من المجتمع وبعين جندرية عن العوائل التى تعرضت بالإصابة وبدون معيل وكذلك التعاون مع خلية الازمة بالإخبار عن الحالات التى لم تعرف بإصابتها. التثقيف بين الناشطات والناشطين ومنصات التواصل الاجتماعى عن اهمية الحجر المنزلى لشهر نيسان ومايس بسبب غياب اللقاحات ويعتبر الحجر المنزلى هو افضل وقاية من المرض. ازالة الشائعات التى ممكن ان تؤثر على الاخبار او الوقاية او العلاج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى