الاخبار

للمرأة دور مهم في إحلال الامن والسلام في الانبار

بغداد/ المكتب الاعلامي / شيماء الكرخي

يستمر المركز الاجتماعي احد أنشطة مشروع نساء الانبار اكثر امنا مع قرار 1325 والذي تنفذه منظمة المرأة والمستقبل العراقية بالتعاون مع المنظمة السويدية كفينا ( المرأة للمرأة ) في محافظة الانبار .

اذ عقد المركز جلسته التوعوية السابعة في منطقة حي الشهداء في مدينة الرمادي على نساء المنطقة وتناولت الندوة التي القاءها المحاضر والمدرب الاجتماعي نهاد سعود اهم البنود التي جاء بها قرار مجلس الامن 1325 والذي وقع عليه 192 دولة ومنها العراق.

واكد المحاضر في ندوته نهاد سعود ان” المرأة عنصر فعال في تعزيز امن وسلامة المنطقة وان المرأة يجب ان تكون اكثر وعيا بحقوقها التي كفلها لها الدستور وشرعت على اساسه القوانين واكد عليها الاعلان العالمي لحقوق الانسان ومجلس الامن الدولي الذي اقر بقراره 1325″.

وأوضح المحاضر للنساء هدف منظمة المرأة والمستقبل العراقية في فتح المركز الاجتماعي في مدينة الرمادي لـ( زيادة وعي النساء في السلم المدني ودورهن في الاستقرار ، وتقديم الدعم النفسي للنساء المعنفات اسريا والنازحات والناجيات من تنظيم داعش الإرهابي اللواتي تعرضن لأي نوع من التحرش) بان المجتمع المدني يعمل جاهدا على تفعيل الأنظمة والقرارات التي تحمي المرأة وترفع وتعزز من دورها في العراق . .

وتركز المنظمة على تنفيذ مشروعها في محافظة الانبار لما للمحافظة من اهمية في احلال الامن والاسلام في المنطقة فضلا عن التأكيد على اهمية دور المرأة في احلال الامن والسلام خاصة في المناطق التي شهدت نزعات مسلحة من قبل قوى الارهاب، ابتداءٍ من البيت ووصولا الى مراكز صنع القرار في الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى