الاخبار

منظمة المرأة والمستقبل العراقية تشارك في اللقاء التشاوري للتحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الانسان

بغداد/ المكتب الإعلامي

شاركت منظمة المرأة والمستقبل العراقية في اللقاء التشاوري الذي دعا اليه التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الانسان في الرشق الأوسط وافريقيا .

وتطرق اللقاء الى التعرف الى هدف التحالف والذي يهدف إلى تعزيز سبل حماية المدافعات في المجال العام وتسليط الضوء على الانتهاكات المرتكبة بحقهن وتقديم أساليب الدعم من خلال المناصرة وتبادل الخبرات والتعلم والأنشطة والإنتاج المعرفي والتدابير الإيجابية لتحدي الثقافة الأبوية والهيمنة الذكورية والتمييز ضد النساء في المجتمعات المختلفة وتوفير مساحة آمنة لذلك، بالاعتماد على المعايير العالمية مثل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والإعلان الخاص بالمدافعات عن حقوق الإنسان.

كما ويهدف التحالف الى إنشاء تحالفات إقليمية-فرعية متماسكة ومؤثرة تعمل كنواة، أو كمجموعات محلية، وتقدم الدعم للمدافعات لطرح القضايا التي يعملن عليها في محيط آمن وفعّال وذلك عن طريق تعزيز سبل حماية وتمكين المدافعات عن حقوق الإنسان و نشر مفاهيم المدافعات عن حقوق الإنسان والتعريف بدورهن، ونشر ثقافة احترام ودعم المدافعات عن حقوق الإنسان. ويتم القيام بذلك من خلال (تعزيز سبل حماية وتمكين المدافعات عن حقوق الإنسان، نشر مفاهيم المدافعات عن حقوق الإنسان والتعريف بدورهن)

وخلال اللقاء الذي استمر ثلاثة أيام التعرف الى الحركة النسوية في العراق وواقع هذه الحركة منذ تأسيسها وحتى ما بعد 2003 الى يومنا الحالي ومرحلة الانتخابات ومشاركة المرأة فيها ودور المدافعات عن حقوق الانسان خلال فترة الانتخابات .

وتؤكد منظمة المرأة والمستقبل على إيجاد اليات لحماية المدافعات عن حقوق الانسان في العراق لما يتعرض له المدافعين عامة والمدافعات خاصة من حملات تشهير واقصاء واعتقالات خلال حملات المدافعة بكافة مواقعها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى