الاخبار

رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية تعلن إطلاق حملة لتحسين اقتصاد الفرد في المجتمع العراقي

رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية تعلن إطلاق حملة لتحسين اقتصاد الفرد في المجتمع العراقي

أعلنت رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية الدكتورة ندى محمد ابراهيم الجبوري، إطلاق حملة واسعة تهدف إلى وضع الإطار التطبيقي لتحسين اقتصاد الفرد في المجتمع العراقي ورفع مستوى دخله، كخطوة أولى باتجاه تنمية الاقتصاد الوطني من خلال البدء بالفرد بوصفه أصغر وحدة اقتصادية في المنظومة العامة للاقتصاد في العراق.
وقالت الدكتورة الجبوري خلال لقائها بعدد من أهالي مناطق حزام العاصمة بغداد، إن “هذه الحملة التي أعلنها من هذه المناطق ستكون على صعيد المجتمع المدني والمجتمع الدولي حيث ستتضمن وضع رؤية جديدة تهدف الى تحريك اقتصاد البلد من خلال تحسين اقتصاد الفرد سواء كان امرأة أو رجلاً او طفلاً أو شاباً كأساس لتحريك اقتصاد البلد بوصفه المنظومة الأوسع”.
وأوضحت الدكتورة الجبوري، أن “الحملة تبدأ من الأسر بهدف إنشاء مجتمعات أكبر لتتمكن من النهوض باقتصادها ومن ثم دعمها بحركة التنمية الاقتصادية على صعيد الصناعة والزراعة وبصورة مستدامة لرفع مستوى هذه العوائل ودخل الفرد وتحريك التنمية الاقتصادية المستدامة في السنوات الخمس المقبلة على الصعيد الشعبي”.
وأضافت الجبوري بعد إطلاعها على واقع مناطق حزام بغداد ، إن “دخل الفرد في هذه المناطق محدود جداً ويكاد يكون معدوماً في بعض الأحيان بالإضافة الى تسجيل نسب عالية للأرامل والأيتام والأطفال بصورة عامة”، مبينة أن “الأهالي في هذه المناطق يعانون أيضا من انتشار أنواع كثيرة من الأمراض بمقابل غلاء اسعار الأدوية مع عدم وجود بطاقة صحية توفر العلاج المجاني بشكل مباشر وصريح للمرضى”.
ودعت السيدة الجبوري إلى ضرورة “تطبيق ما كفله الدستور وما نصت عليه القوانين الوضعية بشكل واضح وصريح بهدف تأمين الرعاية الصحية المجانية للمواطن العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى