الاخبار

العيادة الطبية المجانية مستمرة في تقديم خدماتها الصحية للنساء كل يوم أحد

استقبلت رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية الدكتورة ندى محمد ابراهيم الجبوري، اليوم الاحد، مجموعة من النساء العراقيات في العيادة الطبية المجانية الواقعة بمقر المنظمة في العاصمة بغداد.
وقالت الدكتورة الجبوري، إن “المعاناة الصحية وكلف العلاج أصبحت ترهق المواطن العراقي مع غياب الأدوية المدعومة وغياب المنظمات المختصة بالرعاية الصحية”، مبينة أن “معاناة النساء تبقى اكبر بسبب فترات الحمل والولادة والرضاعة وبالتالي فإن مرض الام يؤدي الى إرباك الاسرة العراقية”.
وتشخص السيدة الجبوري “وجود نقص في المستشفيات التخصصية بالجراحات المتقدمة ومراكز وادوية السرطان”، موجهة الشكر الجزيل “للزميلات والزملاء الاطباء في المستشفيات الحكومية والأهلية الذين ساهموا معنا بدعم المرضى”.
ولاقت العيادة المجانية واستلام بعض العلاجات استحساناً كبيراً من قبل الأسر والعوائل المشمولة. 
وتقدم العيادة الطبية المجانية الكشف الطبي والأدوية وغيرها من متطلبات صحية الى النساء العراقيات منذ افتتاحها في عام 2008، حيث تفتح العيادة أبوابها يوم الأحد من كل أسبوع بعد الساعة الرابعة عصراً.
وتوفر العيادة الكشف الطبي وعلاج الحالات المرضية والأدوية فضلاً عن تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات والمختبرات الطبية لاسيما تلك التي هي بحاجة الى عمليات جراحية حيث تنسق العيادة على إجراء هذه العمليات بالتعاون مع عدد من الأطباء في المستشفيات الحكومية والأهلية.
وتستقبل العيادة الطبية المجانية عشرات المراجعات كل يوم أحد حيث تشرف رئيسة المنظمة الدكتورة ندى الجبوري على العيادة شخصياً وبصورة مباشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى