الاخبار

رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية تقترح إعداد قاعدة بيانات للعاطلين عن العمل تسهل حل مشكلة البطالة

طرحت رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية الدكتورة ندى الجبوري، مقترحاً لإعداد قاعدة بيانات للعاطلين عن العمل تكون دليلاً للجهات المسؤولة عن حل مشكلة البطالة لتسهيل حل هذه المشكلة الكبيرة.

وقالت الجبوري خلال لقائها وفداً شبابياً من مناطق جانب الكرخ في العاصمة بغداد، إن “مشكلة البطالة تحتاج إلى حلول على صعيدي الحكومة والقطاع الخاص اللذين هما بمثابة شريكين يتحملان مسؤولية حل هذه المشكلة الكبيرة”.

وأضافت الدكتورة الجبوري، إن “هنالك شرائح كبيرة من الشباب سواء من الخريجين أو المستمرين في الدراسة فضلاً عن أصحاب الحرف المختلفة وهم بحاجة الى مورد دخل ما يجعل مشكلة البطالة في العراق كبيرة جداً”.

واقترحت السيدة الجبوري، “اعداد دليل كبير واسع وشامل لكل العاطلين عن العمل في العراق بمختلف اختصاصاتهم وخبراتهم لعرضه على القطاع الحكومي والخاص والشركات والسفارات بهدف إيجاد حلول مختلفة لمشكلة البطالة في البلاد”.

وشددت رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية على ضرورة “توجيه الشباب وتثقيفهم من خلال الدليل المقترح على فكرة بناء القدرات وكتابة السير الذاتية لهم بما يخدم تطلعاتهم لحل مشكلة البطالة التي يعانون منها”.

وأكدت الجبوري أن المنظمة بكل ناشطاتها وأعضائها “تسعى الى إيجاد حلول واضحة وليس وعوداً فقط للشباب العاطل عن العمل بما يسهم في حل هذه المشكلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى