الاخبار

منظمة المراة والمستقبل العراقية تشارك في مؤتمر الاتحاد النسائي العربي في الاسكندرية

شاركت منظمة المراة والمستقبل العراقية ممثلة عنها عضو الهيئة الادارية السيدة عفاف عبد الرحمن والمشاورة القانونية للمنظمة السيدة ساهرة الجنابي، في مؤتمر الاتحاد النسائي العربي والذي عقد في المعهد السويدي في جمهورية مصر العربية / الاسكندرية بتاريخ 27 /2/2018 ولمدة ثلاثة ايام والذي جاء تحت عنوان :”المرأة العربية في سياق متغير :أدوات التمكين بين الواقع والطموح”.

ونقلت السيدة عفاف عبد الرحمن ان المؤتمر الذي حظرته اثنى عشر دولة افتتح بكلمة الامين العام للاتحاد النسائي العربي د. هدى بدران، اكدت بكلمتها على ضرورة تمكين المراة اقتصاديا، وتوفير الاعمال حسب امكانيتها التربوية والعملية، مع ايجاد مشاريع للمراة تمكنها من العمل وتوفير ما تحتاجه من مواد اولية وكيفية تسويقها، وهذا لا يتم الا بالقضاء على العنف الاسري ومن تعنيفها .

واضافت ان” بدران اكدت على دراسات اجريت في ست دول عربية تمثلت بـ( مصر –الاردن –فلطسين – تونس – الزائر )، بينت وجود 50% من هذه الدول لا تستطيع النساء العمل فيها اذا ما تم القضاء على التعنيف” .

هذا وقد تضمنت اجندة المؤتمر النقاش حول عدة قضايا أبرزها : (التمكين الاقتصادي وعلاقتة بالتعليم، أوضاع المرأة الريفية بالبلدان العربية، بالاضافة الى العنف الذي يمارس ضد المراة  فى ضوء اتفاقية القضاء على كافة اشكال العنف ضد النساء ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى