الاخبار

تحت شعار المرأة صانعة مستقبل العراق

بمناسبة اليوم المرأة العالمي، اطلقت منظمة المرأة والمستقبل العراقية، متمثلة برئيسة هيئتها د. ندى محمد ابراهيم الجبوري، اسبوع عيد المرأة العالمي، حملة لتقديم المساعدات الانسانية من خلال زيارة النساء في عدد من مناطق بغداد، والاطلاع على الواقع الاجتماعي والصحي والثقافي والبيئي، الذي تعيشه المرأة العراقية والوقوف على المشاكل التي تواجها بهدف المساهمة الفعالة لرفع المعاناة وتمكينها اقتصاديا وصحيا وقانونيا .

د. ندى الجبوري وخلال زيارتها لمنطقة الفضل في بغداد قالت 🙁 امرأة منطقة الفضل امرأة يصنع لها تمثال )، داعية الحكومة العراقية ضرورة مراعاة نساء المنطقة والتخفيف عن همومها التي تعيشها في حياتها اليومية ، خاصة وان نساء المنطقة شهدت الكثير من المعاناة ومنها قلة الحصول على فرص عمل .

كما وزرات د. الجبوري قضاء المدائن، والتقت مع عدد كبير من نساء القضاء اللواتي دافعن عن أسرهن ضد الاٍرهاب واللواتي يرعون الأسر، مشددة على ضرورة اعداد مشاريع تساهم بشكل كبير في ايجاد فرص عمل لهن، فضلا عن مشاريع تساهم في رفع مستواها الصحي والاقتصادي والثقافي والقانوني، خاصة وان نساء المنطقة يعانون من صعوبة الوصول الى المستشفيات وغلاء أسعار الأدوية فضلا عن  وجود بطالة كبيرة من الخريجين من كلا الجنسين

ويحتفل العالم في الثامن من اذار بكل عام باليوم العالمي للمرأة والذي يعد بمثابة عيدا للمرأة لتتويج انجازاتها ومساهماتها في مجتمعها كما ويعد فرحة لإسماع صوتها للمطالبة بحقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية والتركيز على المشاكل والصعاب التي مازالت تواجهها للعمل على حلها والارتقاء بجودة حياتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى