شريط الاخبار

الاخبار

بازار "رحلة فنون من وادي النيل الى وادي الرافدين "

   
47 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/03/2019 3:46 مساءا

بغداد/ المكتب الاعلامي

تشجيعا للمرأة العاملة بادرت منظمة المرأة والمستقبل العراقية بدعم بازار لسيدة الاعمال العراقية ريم العبدلي ( شركة ريماتي للأحجار الكريمة والفضة ) تحت عنوان ( لرحلة فنون من وادي النيل الى وادي الرافدين ) على حدائق نادي الصيد العراقي الذي اقيم يوم امس الجمعة 29 /اذار /2019  بمشاركة عدد من الحرفيين اليدويين .

وذكرت الدكتورة ندى الجبوري رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية ان" هدف دعم البازار جاء تشجيعا للمرأة العراقية العاملة، اذا ان المنظمة تعمل على تنمية مهارات وقدرات النساء بكافة شرائح المجتمع من اجل دفعهن الى الامام بعجلة الحياة الاقتصادية وابراز طاقاتهن  وامكانيتهن الابداعية.

من جانبها اعربت سيدة الاعمال العراقية ريم العبدلي عن شكرها وتقديرها لرعاية ودعم منظمة المرأة والمستقبل العراقية ولإدارة نادي الصيد العراقي على اقامة البازار الذي اقيم بمناسبة اعايد الربيع،  معتبرة اياه  فرصة كبيرة لنقل صورة  للعالم العربي بان السوق اليدوي العراقي النسائي لازال بأوج ازدهاره، وان هناك امكانيات كبيرة لدى النساء اقتصادية تستطيع ان تشارك وتبدع فيه .

هذا وقد شهد البازار اقبالا كبيرا على طاولات سيدة الاعمال ريم العبدلي ( شركة ريماتي  للأحجار الكريمة والفضة ) من لدن الزائرين واعربوا عن اعجابهم بالفن والتصاميم في صياغة الاحجار اذ في كل حجر قصة وميزة تجعل حامله يملك طاقة ايجابية وتطرد الطاقات السلبية في الانسان .

اذ تذكر السيدة ريم العبدلي بان كل حجر وراءه قصة وسر وتاريخ  ، فكل الحضارات على وجه الارض استخدمت الاحجار للعلاج والاستشفاء وذلك لاحتوائها على طاقات ايجابية عالية تحملها من باطن الارض وتحمل نفس تركيبتنا المادية التي خلق الجسد منها كما انها ترتبط بالطاقات الروحانية لما تحمله من ذبذبات طاقية ايجابية لها المقدرة على سحب الطاقات السلبية العقلية والجسدي الاحجار للعظماء والسلاطين ومن يبحث عن الجوهر والتميز في ابعاد اخرى.

ومن هذه الاحجار هي الاونكس الاسود  واللازورد والجاد والسترين واللؤلؤ والاوبال والجاسبرد والكرانيت وحجر الدم والمالاكيت والهاماتايت والفيروز والكهرمان واكوامارين وتورمالين وهاوليت والكوارتز وعين النمر وامازونايت والعقيق واماتيست .

 




Copyright ©www.iowaf.org. All rights reserved
3:45