شريط الاخبار

أنشطة اخرى

د. ندى الجبوري تناقش ملف النازحين مع مجموعة مساعدة الناجين من الكوارث في واشطن

   
78 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/03/2019 1:25 مساءا

المكتب الإعلامي / شيماء الكرخي

ناقشت رئيسة منظمة المرأة والمتقبل العراقية د. ندى الجبوري مع مجموعة مساعدة الناجين من الكوارث في واشنطن ملف النساء النازحات والعائدات في المناطق المحررة من داعش الإرهابي وخاصة محافظة الانبار .

ونقلت الدكتورة ندى الجبوري خلال اجتماعها الزيارة الأخيرة برفقة نشطاء من داخل وخارج العراق الى مخيم الحبانية الذي يحتوي على 1300 عائلة لا يقل عدد افرادها عن سبعة اشخاص يفتقرون الى ابسط مقومات الحياة  من ماء صالح للشرب او مركز صحي او حتى عيادة طبية متنقلة لمعالجتهم من الامراض المعدية والمزمنة او مدرسة لتعليم الأطفال وتربيتهم تربية بعيدا عن الفكر الإرهابي، فضلا عن المستوى المعيشي المتردي حيث ان العائلة تعتمد كليا في سد رمقها اليومي على الحصص الغذائية التي تقوم بتوزيعها وزارة الهجرة والمهجرين شهريا فقط ومساعدة منظمة دولية واحدة unhcr)  ).

وأكدت الدكتورة ضرورة تظافر جميع الجهود في عمل برامج تهدف الى تأهيل وتمكين واعادة اندماج النازحين الى المجتمع وخاصة النساء اللاتي يعشن بحالة مزرية بعد ان فقدن معيلهن اثناء الحرب على داعش فان تركهن في المخيمات دون اي رعاية سيخلق جيل جديد متطرف حاقد يملئ روحه الانتقام ويعاقب على جريمة لم يقترفها خاصة من منهم فقد ابيه الداعشي الذي لم يراه حتى وبالتالي سينتقل داعش بنفوسهم الى تكوين فرق اجرامية من جديد .




Copyright ©www.iowaf.org. All rights reserved
3:45