قسم المساعدات الانسانية

رعاية منظمة المرأة والمستقبل العراقية للأيتام لبناء جيل واعي

   
155 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/02/2019 11:15 مساءا

بغداد / المكتب الاعلامي

بهدف خلق شخصية متميزة وقادرة على التعلم والارتقاء نافعة لنفسها ومجتمعها جددت منظمة المرأة والمستقبل العراقية متمثلة برئيسة هيئة الادارية الدكتورة ندى الجبوري رعايتها لمشروع كفالة اليتيم الذي يعد من اهم مشاريع المنظمة منذ تأسيسها في 2005 .

استضافت رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية د. ندى الجبوري واعضاء الهيئة الادارية المتمثلة بالسيدات ( ندى الموصلي المديرة التنفيذية للمنظمة ، ايمان العبيدي مسؤولة الاغاثة ، مديرة روضة وحضانة براعم المستقبل السيدة عفاف عبد الرحمن ، المشاورة القانونية الاستاذة ساهرة الجنابي ، مديرة دار الزهور للأيتام السيدة ايمان ناصر وعدد من نشطاء المنظمة ) الكافلين وعوائل الاطفال الايتام المسجلين منذ سنوات لدى المنظمة بهدف تطوير الترابط وزيادة الثقة بين الكافل والمنظمة  واليتيم عبر الشفافية والدقة في التعامل وتحقيق السرعة في الفعل وردة الفعل .

الدكتورة ندى الجبوري ترى في مشروع كفالة اليتيم بان الايتام هم جزء مهم من الحاضر والمستقبل للبلد وان تقديم الرعاية والبرامج التدريبية والتأهيلية والبرامج التربوية والتعليمية والصحية وسد احتياجاتهم سواء للأيتام او عائلهم سيمكنهم من الوصول الى حياة كريمة  .

 ويقدم الكفلاء مبالغ نقدية غير مشروطة تراوحت مابين الـ(50 الف دينار الى 200 الف دينار شهريا ) وتقوم المنظمة على تقديم كافة الخدمات وبرامج الرعاية من خلال المشرفين التربويين على الأيتام في مناطق الكفالة المختلفة لضمان أداء أمثل للكفالة .

وتسعى منظمة المرأة والمستقبل العراقية من خلال اشرافها المتواصل على مشروع كفالة اليتيم الى رفع مستوى الوعي التربوي والصحي لدى الأيتام وبأهمية العمل والإنتاج للمرأة ، لتحقيق الاكتفاء الاقتصادي الذاتي الذي يساعدها في رفع مكانتها في المجتمع .

كما يسهم الاشراف الى اكتشاف وتنمية مهارات الأيتام  ومحاولة استيعابهم وتشجيعهم في الاستمرار بالدراسة والتعلم لبناء جيل واعي يمكنه من تحقيق اهدافه وجعله عنصر فعال في المجتمع . الى جانب رفع مستوى الوعي الصحي لدى الأيتام وأسرهم من خلال الندوات التثقيفية التي تعقدها المنظمة والتي تؤكد على اهمية النظافة الشخصية والتوعية للأمراض الانتقالية والكشف المبكر عن سرطان الثدي والرحم .

من جانبهم اشاد الكفلاء بالجهود الخيرة التي تعمل منظمة المرأة والمستقبل العراقية على تقديمها لعوائل الايتام متوعدين بزيادة مبلغ الكفالة ومحاولة سد احتياجات عوائل الايتام والتي تتمثل بشراء اجهزة تدفئة وتبريد وطباخات وبرادات .




Copyright ©www.iowaf.org. All rights reserved
3:45