شريط الاخبار

أنشطة اخرى

٢٢امراة عراقية يُعُلنّ عن تشكيل المجموعة الاستشارية لممثل الخاص للامم المتحدة في العراق

   
429 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/01/2019 7:24 مساءا

 بغداد/المكتب الاعلامي/ شيماء الكرخي 

اعلنت صباح يوم  امس ٢٤/كانون الثاني ٢٠١٩في بغداد عددا من نسوة العراق – بالتعاون مع بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق عن تشكيل المجموعة الاستشارية النسوية لمساعدة ودعم ولاية ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق .

الدكتورة ندى الجبوري رئيسة الهيئة الادارية لمنظمة المراة والمستقبل العراقية اكدت خلال حضورها المؤتمر الذي عقد على قاعة تموز فندق عشتار شيراتون ، ان " ٢٢امراة من قيادات نسائية ومستشارات وبرلمانيات وخبيرات واكاديميات وقانونيات وناشطات واعلاميات اعلن اليوم عن انطلاق تشكيل المجموعة الاستشارية بوصفها مصدر مستقل للخبرة والمشورة للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدعم ولاية المساعي الحميدة التي يقوم بها بهدف ضمان أن تُنقل أصوات النساء العراقيات ومخاوفهن وتجاربهن الى أنشطة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في تنفيذ ولايتها المتمثلة في تقديم المشورة والمساعدة للحكومة العراقية من أجل المضي قدماً بالحوار السياسي الشامل والمصالحة الوطنية والنهوض بواقع المرأة العراقية واخذها لدورها الحقيقي والفاعل في الدولة والمجتمع .

كما يعمل الفريق الاستشاري المعني بالمرأة بمثابة منصة تجمع طيفا واسعا من النساء العراقيات من أجل الإدماج والمساواة بين الجنسين بُغية تشكيل رؤية المصالحة الوطنية لعهد جديد في العراق قائم على أساس مبادئ التعايش السلمي واحترام التنوع وعدم التمييز . واضافت الجبوري ان "التزامنا في القيام بالعمل الجاد من اجل تحقيق المساواة بين الجنسين و المساهمة في تمكين النساء ودعم مشاركتهن الكاملة والفاعلة سيساعد في حل اكبر التحديات التي نواجهها في بناء عراق جديد آمن وخالي من العنف ومن الفساد ".

فالواجـــب الوطنى والمسئولية أمام التاريخ تحتم علينا أن نسرع الخطى فـى تمكين المرأة، والحفاظ على حقوقها ووضعها فى المكانة التى تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ، خاصة وان الدستور العراقي يؤكد على ضرورة تكافؤ الفرص ، وما كفله للمرأة مـن حقوق فالعراق اليوم بأشد الحاجة الى نساءه . ولفتت الجبوري ان النساء دعت الى اعلان عام 2019 عام المرأة العراقية ووضع اليات حقيقية ومنهاج فاعل لتنفيذ ذلك .




Copyright ©www.iowaf.org. All rights reserved
3:45