شريط الاخبار

الدورات و النشاطات

منظمة المرأة والمستقبل العراقية تستعرض نتائج الدراسة الاستقصائية البحثية لتحديد أسباب العنف القائم على...

   
20 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/08/2019 2:38 مساءا

المكتب الإعلامي / منظمة المرأة والمستقبل العراقية

ضمن مشروع " تعزيز الوصول إلى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء اللاجئات والنازحات والنساء في المجتمعات المضيفة في العراق" وبدعم من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (صندوق مدد) وبالشراكة مع المبادرة النسوية الأورومتوسطية،  وبالتنسيق مع المجلس البلدي المحلي لمنطقة الاعظمية عقدت منظمة المرأة والمستقبل العراقية  اليوم 28اب 2019 طاولة مستديرة لعرض نتائج الدراسة الاستقصائية لتحديد أسباب العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي  ومناقشة أوضاع النساء المعنفات لغرض إيجاد المعالجات لأسباب العنف القائم على أساس الجندر وحضور عدد من ممثلي مؤسسات الدولة والمجلس البلدي للأعظمية   .

وتهدف الدراسة التي أعدتها منظمة المرأة والمستقبل العراقية بالتعاون مع محلل البيانات الأستاذ بشار الخطيب الى أهمية معرفة اسباب العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي الذي تتعرض له النساء المهجرات او النازحات وأساليب المعالجة المطلوبة. وتحديد الطرق الواجب استخدامها بغية زيادة الوعي في القضايا المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والعنف المبني على اساس النوع الاجتماعي. فضلا عن توفير البيانات لأعداد الخطة الاستراتيجية لمنظمة المرأة والمستقبل العراقية . وأيضا لاستخدامها كورقة ضغط لأصحاب القرار بهدف اقرار قانون العنف الاسري.

وناقش الحضور مع رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية الدكتورة ندى الجبوري اهم التوصيات والتي تمثلت بضرورة العمل مع الحكومة العراقية على اعداد هيكلية قانونية وأمنية وقضائية قوية في العراق للحد من أعمال العنف ضد المرأة والتأكيد على ضرورة الزيادة في التمويل الدولي من اجل المساعدة الأساسية وبرامج تدريب المهارات الذي من شانه أن يقطع شوطا طويلا نحو حماية هؤلاء النساء من الاستغلال وسوء المعاملة. فضلا على ضرورة تنفيذ حملة مناصرة لتحسين القوانين وأساليب التطبيق المتعلقة بإعمال العنف ضد المرأة.

للاطلاع على ملف الدراسة البحثية الاستقصائية اتباع الرابط ادناه :

https://drive.google.com/open?id=1hQBbRSeksm2KZZ-HY2M9ynhcQAc3b0nl




Copyright ©www.iowaf.org. All rights reserved
3:45