شريط الاخبار

المشاريع

منظمة المرأة والمستقبل العراقية تدرب العلاج بالطاقة الإيجابية الكونية للمعالجة سناء محمد ماستر علم الطاقة...

   
28 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/06/2019 4:28 مساءا

بغداد / المكتب الإعلامي / شيماء الكرخي

بهدف نشر ثقافة العلاج بالطاقة الإيجابية والطاقة الكونية ( الريكي ) ، بادرت منظمة المرأة والمستقبل العراقية بتنظيم ورشة تدريبية لتدريب المدربات للعلاج بالطاقة الإيجابية والدعم النفسي الاجتماعي .

ويعد نشاط الورشة التدريبية احد أنشطة مشروع "اعادة الاندماج الاجتماعي وبناء التكيف و المرونة للنساء العائدات في الانبار" والذي تعمل منظمة المرأة والمستقبل العراقية على تنفيذ أنشطة بالتعاون مع المنظمة السويدية كفينا ( المرأة للمرأة ) للعام 2019 _2010. للمساهمة في مساعدة النساء المعنفات واللاتي تعرضن الى صدمات نفسية اثناء تعرض المحافظات الى احتلال داعش الإرهابي حتى ما بعد تحريرها منه ، والتغلب على الصعوبات والمشاكل التي تواجه النساء بسبب الظروف الخارجية والمحيطة ، وكذلك التراكمات النفسية الصعبة التي تواجه النساء والفتيات وخاصة محافظة الانبار".

الماستر سناء محمد تقول للمكتب الإعلامي لمنظمة المرأة والمستقبل العراقية انه لمن دواعي سروري ان انقل تجربة العلاج بالطاقة الكونية ( الريكي ) الى المجتمع في العراق لما له من أهمية في منح الانسان طاقة وقوة لمواجهة مصاعب الحياة واتخاذ القرارات الصائبة التي تكاد تؤثر على حياة الإنسانية والعملية لان الانسان خلق من قوة الله عز وجل الحياة عبر بوابة المجتمع المدني عامة ومنظمة المرأة والمستقبل العراقية خاصة .

وبينت المساتر سناء محمد معنى واصل كلمة الريكي بانها " كلمة يابانية مؤلفة من مقطعين: ري- التي تعني الروح، الوعي الروحي الشمولي، والوعي الكوني الموجود في كل شيء، وهذا الوعي هو الوعي الأولي الذي يحوي مجمل معرفة البناء والإبداع لكل ما هو موجود أو قائم في الكون. والـ "كي"- هي طاقة الحياة، أي قوة الحياة وبالتالي فان الريكي  هي طاقة وقوة الحياة، ذات وعي شمولي يتم تغذيتها بالأيمان بالله الخالق والتقرب اليه بالعبادة  والإصرار والإرادة والنية الصادقة مما تساعد بشكل فعال في حفظ التوازن الداخلي للإنسان ، والتخلص من المشاكل النفسية و الجسدية والأفكار السلبية والغضب والشهوات والخوف  و التمتع بحياة تملئها السعادة والحب والأمان  .




Copyright ©www.iowaf.org. All rights reserved
3:45