الاخبارالدورات والنشاطات

منظمة المرأة والمستقبل العراقية تشارك بالاجتماع القطري الذي عقدته (لجنة تنسيق المنظمات غير الحكومية لأجل العراق NCCI) برعاية USAID في أربيل يوم الأربعاء بتاريخ ١٥/٩/٢٠٢١ في تمام الساعة التاسعة صباحا

وبحضور عدد من المنظمات الدولية والمحلية ، وقد تناول الاجتماع القطري المواضيع التالية : ١) مقدمة تعريفية عن ال NCCI وطاقم العمل مع استعراض سريع للبروفايل الخاص بهم وللأيرادات والمصاريف المالية لسنة ٢٠٢٠.

وبحضور عدد من المنظمات الدولية والمحلية ، وقد تناول الاجتماع القطري المواضيع التالية :
١) مقدمة تعريفية عن ال NCCI وطاقم العمل مع استعراض سريع للبروفايل الخاص بهم وللأيرادات والمصاريف المالية لسنة ٢٠٢٠.
٢) استعراض ملخص عن عدد الأعضاء(المشاركين في لجنة التنسيق من منظمات محلية ودولية ) والتي يصل عددها الى ١٥٩ منظمة ، وتم التأكيد على إلغاء قيمة الاشتراك (العضوية).
٣) تم التأكيد على ضرورة أرسال (معلومات الاتصال ) الخاصة بالمنتجات المنطوية تحت لجنة التنسيقات وضرورة تحديثها بأستمرار وتم الإعلان قريبآ عن إطلاق منصة اون لاين لغرض التحديث المستمر لمعلومات الاتصال هذه لان الجهات المانحة تتطلع الى رؤية المنظمات المشاركة دومآ.
٤) تمت مناقشة (التحديات ) التي تواجه المنظمات المحلية في العراق والتي تتمثل بمحدودية الموارد التمويلية والدعم المالي ، وعدم وضوح استراتيجية محددة ووحدة للعمل بموجبها ، والحاجة المستمرة لورشة التدريب الخاصة ببناء القدرات للاعضاء المشاركين ، وفقدان الموارد البشرية المستمر ، وأن هذه الأمور هي من تجعل دور المنظمات المحلية محدود فعليآ.
٥) تم استعراض الدول المانحة والقاعدة للجنة تنسيق المنظمات غير الحكومية في العراق وفي مقدمتها USAID و OCHA.
6) تم التأكيد على خطوة هامة وهي على المنظمات المحلية السعي لتصميم احتياجاتها في المشاريع التي تنوي تنفيذها والعمل عليها لترسل للمانحيين ليتم النظر في خطوة تمويلها من عدمه.
٧) تم التأكيد على ضرورة تعارف (المنظمات الأعضاء المنطوية تحت لجنة تنسيق المنظمات غير الحكومية ببعضها البعض ) من خلال حضور اجتماعات التعارف .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى