الاخبارالدورات والنشاطات

د. ندى الجبوري تؤكد استمرار سعيها مع منظمات المجتمع المدني للوقوف ضد تمرير تعديل المادة 57 من قانون الأحوال الشخصية

ضمن حملة شبكة النساء العراقيات ومنظمات المجتمع المدني وجمعية الامل العراقية الأستاذة هناء ادور والخبير القانوني طارق حرب والأستاذ محمد

ضمن حملة شبكة النساء العراقيات ومنظمات المجتمع المدني وجمعية الامل العراقية الأستاذة هناء ادور والخبير القانوني طارق حرب والأستاذ محمد جمعة المتضلعين بقانون الاحوال الشخصية والقوانين العربية وخبراء في قانون الأحوال الشخصية ومجموعة من الناشطات المدنيات والأكاديميين والأكاديميات ونخب من الشابات والشباب ورجال الاعمال وعدد من الأمهات المتضررات من تعديل المادة الرافضين لتعديل المادة 57 من قانون الأحوال الشخصية، شاركت د. ندى الجبوري رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية في التجمع النسوي لإعلان البيان الرسمي حول رفض التعديلات الخاصة بحضانة الام.
وأكدت د. ندى خلال حضورها الاجتماع الذي عقد صباح اليوم السبت في قاعة المحطة ان” اكثر من 570 منظمة مجتمع مدني في العراق تحت مضلة شبكة النساء العراقيات يؤكدون رفضهم تعديل المادة 57 من قانون الأحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959 المعدل والذي يعد من القوانين الرصينة والحامية لحقوق الطفل والام والأب، الى جانب القوانين والمواثيق الدولية والقرارات التي وقع عليها العراق ومنها اعلان حقوق الانسان واستراتيجية حماية حقوق الطفل واتفاقية سيداو وقرار 1325″ .
وأضافت د. ندى ان” مساعي منظمات المجتمع المدني ستعمل جاهدة بالوقوف ضد تمريري تعديل المادة لما له من اضرار نفسية تقع على الطفل أولا قبل الام والأب والعائلة عند حرمانه من حضانة الام باعتبار ان الام هي الحاضنة الاساسية لتنشئة الأطفال حتى بلوغ الطفل 15 سنة والفتاة حتى الزواج .
يذكر ان د. ندى الجبوري طالبت يوم امس خلال اجتماع اعضاء تحالف تقدم برئاسة السيد محمد الحلبوسي بضرورة رفض مطلب التعديل الذي اجمع به عضوات شبكة النساء العراقيات ومنظمات المجتمع المدني ومجموعة الناشطات المدنيات والأكاديميين والأكاديميات ونخب من الشابات والشباب وقدمت نسخة من بيان الشبكة الذي يطالب بضرورة سحب مشروع تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959 المعدل لما له من اضرار نفسية تعكس على الاسرة والطفل ونسيج المجتمع .

#منظمةالمرأةوالمستقبل_العراقية
#ضدتعديلالمادة_٥٧
#ضدتعديلقوانينالاحوالالشخصية
#الحضانةمنحقالاموالطفل
#المادة٥٧خط_احمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى