الاخبار

د. الندى الجبوري مع ممثلين القوى السياسية والمجتمع المدني يلتقون بنقيب المحاميين العراقيين من اجل المطالبة بتشكيل لجنة لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة

التقت د. ندى الجبوري رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية مع مجموعة من ممثلين القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني نقيب المحاميين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي لمناقشة أهمية تشكيل لجنة من نقابة المحاميين لمراقبة العملية الانتخابية المقبلة باعتبارها جهة وطنية مستقلة ولها شرعية عالية لتمثيل راي المواطن العراقي ومدافعة عن حقوقه وحرياته مما يعزز  مصداقية العملية الانتخابية و الاعتراف بها ونجاحها.

من جانبه أكد نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي على ضرورة أن تتعاون السلطات الحكومية و المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مع النقابة، لأجل إشراكها في عملية الإشراف و الرقابة و الإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار النقيب الى أن النقابة وجهت مذكرة للأمم المتحدة و عدد من السلطات و المؤسسات الحكومية و المدنية الى ضرورة وجوب أن يكون دورها إشرافي و ليس راقبي فقط  باعتبار أن هذا الدور سيتمثل برصد المخالفات و الرقابة المباشرة على إجراءات الانتخابات و خطواتها العملية، و ستضطلع بكتابة التقارير المختصة و رفعها إلى الجهات الدولية و المنظمات و السلطات ذات العلاقة .

و اتفق المجتمعون على التحرك الجدي من أجل دعم إنشاء المركز الرقابي و ضمان الإسراع في تدريب ملاكاته و المباشرة بالأعمال الضرورية اللازمة لأداء مهمته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى