الاخبارالدورات والنشاطات

د. ندى الجبوري تشارك في الدورة التكوينية عن بعد حول التمكين الاقتصادي للنساء مابعد كوفيد -19

شاركت الدكتورة ندى الجبوري رئيسة منظمة المراة والمستقبل العراقية في الورشة التدريبية الكونية التي نظمها الاتحاد النسائي العربي العام عن بعد حول موضوع التمكين الاقتصادي للنساء ما بعد كوفيد 19 بحضور السيدة الأمينة العامة فاطمة دعنون واتحادات وجمعيات الدول العربية المنضوية تحت مظلة الاتحاد النسائي العربي العام بشراكة مع الوكالة الاجتماعية للتنمية وبتأطير الاستاد خالد قوبع.

وشمل برنامج التدريب الذي عقد يومي الـ 17و18 كانون الأول 2020السياق العام للدورة التكوينية و منهجية الأشغال ،أفكار و مفاهيم حول التمكين  الاقتصادي للمرأة وريادة الأعمال “الواقع و التحديات”، التمكين الاقتصادي للمرأة العربية في الدول العربية.

وقد استعرضت الدكتورة ندى الجبوري الدراسة البحثية التي أعدتها منظمة المرأة والمستقبل العراقية خلال عام 2020 لقياس خط الاساس .. للأثر الاقتصادي والاجتماعي والمساواة الجندرية في العمل التي تعتبر مقياس خط الاساس لمشاريعها المستقبلية الى دراسة الوسائل الكفيلة بزيادة تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة في العراق من خلال المساواة بين الجنسين.

اذ يعتبر التمكين الاقتصادي من اهم الركائز الاساسية والضرورية للنهوض بواقع المرأة في العراق ولتحقيق ذلك لابد من تطويرها وتأهيلها للحصول على العمل المناسب من خلال تنمية قدراتها وتحقيق مبدا تكافئ الفرص مع الرجل. ويعد التمكين والاستقلال الاقتصادي للمرأة في واقعنا العراقي هام جدا نتيجة الزيادة الهائلة في اعداد الارامل والمطلقات والايتام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى