الدورات والنشاطات

مقابلة النساء الريفيات لرصد احتياجات السوق وتفعيل دور المرأة العاملة

تعمل منظمة المرأة والمستقبل العراقية على اعداد دراسة بحثية لمعرفة الحالة المعيشية  للمرأة والفتاة وحاجة السوق والتحليل الجندري لغرض  تصميم برامج فعالة ، مناسبة ذو تأثير وذات طبيعة  تلبي احتياجات الفئات المهمشة والضعيفة من النساء والفتيات والتي ترعى اسر ضمن انشطة مشروع تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء من خلال المساواة الجندرية بدعم من هيئة الامم المتحدة وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني2020_2021.

 فبعد اجراءها المسح الميداني للنساء والفتيات الخريجات والعاطلات عن العمل والمعيلات لأسرهن في الوزارات والشركات الخاصة اجرى فريق عمل منظمة المرأة والمستقبل العراقية مقابلات فردية مع عددا من النساء في المناطق الريفية ومنها منطقة عكركوف لأجراء مقابلات فردية لـ25 امرأة وفتاة لتحديد ورصد احتياجات المرأة والفتاة الريفية واحتياجات السوق .

وتسعى المنظمة من خلال الدراسة البحثية  للحد من الاثار السلبية و المتنامية التي عانت و تعاني منها النساء في فترات النزاع و بعد التحرير و العنف المجتمعي و الركود الاقتصادي في بغداد. يستهدف المشروع شريحة من النساء اللواتي يرعن اسرهن و المهجرات و الارامل و الخريجات و المطلقات و العاطلات عن العمل في بغداد والعائدات والنازحات في محافظة الانبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى