الدورات والنشاطات

منظمة المرأة والمستقبل تشارك في ندوة حول واقع احصائيات اصابات النساء بفيروس كورونا في العراق لمؤسسة ام…

شاركت منظمة المرأة والمستقبل في الندوة التي عقدتها مؤسسة ام اليتيم اليوم 30 حزيران عبر برنامج الزوم  حول(واقع احصائيات اصابات النساء بفيروس كورونا في العراق   ).

وذكرت السيدة ابتسام لطيف مديرة مشروع اعادة الاندماج المجتمعي وبناء مرونة التكيف لنساء الانبار ان” الهدف  من الندوة لعرض البيانات والاحصاءات التي اعلنت عنها من قبل وزارة الصحة وبيانات منظمة الصحة العالمية بأعداد النساء في العراق للفترة من ٢٤ شباط ولغاية ٧ حزيران / ٢٠٢٠”.

واضافت ان” الندوة استعرضت تقرير صحيفة بريطانية يشير الى ان فيروس كورونا يصيب الرجال اكثر من النساء وهذا ما اثبتته الدراسة التي قدمتها د عامرة البلداوي والتي اظهرت  ان اكثر المناطق تأثرا بفيروس كورونا في العراق هي بغداد والبصرة والسليمانية واربيل والنجف . مبينة ان الدراسة تشير الى ان محافظة البصرة واربيل  نسبة اصابة النساء هي الاعلى  من الرجال عن بقية المحافظات التي تكون اصابة الرجال اكثر من النساء “.

اما عن نسبة الوفيات المصابين بفيروس كورونا من النساء كانت  ٣٩ % و من الكوادر الطبية ٩٠٦ مصاب من الرجال  و ٢٩١ من النساء و٥٠ % من المصابين هم من  الممرضين والممرضات ، مشيرة الى ان   بغداد كانت الاعلى من المصابين من الكوادر الطبية وبعدها كربلاء والنجف وواسط والسليمانية .

واشارت السيدة ابتسام لطيف ان” الندوة اختتمت بتقديم مجموعة من التوصيات محاولة لتوصيلها الى الجهات الحكومية .ومطالبة الجهات الرسمية للبيانات الصحية توفير البيانات حسب الجنس والعمر والشفاء  لتقديم الخدمات او الاستفادة منها في الدراسات والبحوث على ان تصدر هذه البيانات شهريا من الجهات المسؤولة” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى