الاخبار

د. ندى الجبوري رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية في ضيافة الاتحاد النسائي الاردني

د. ندى الجبوري رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية التقت برئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام د. ميسون تليلان يوم الأربعاء المصادف 17/حزيران 2020‪ في مقر الاتحاد النسائي الأردني العام في عمان /الاردن .

خلال اللقاء تمت مناقشة أبرز المشاكل والتحديات التي واجهت النساء والفتيات خلال فترة الحجر الصحي المنزلي بسبب جائحة كوفيد _١٩من زيادة حالات العنف الاسري وتحمل المرأة الأعباء الأسرية والاقتصادية  والاضرار التي لحقت بالمرأة المعيلة للأسر .

وبينت د. ندى الجبوري ان منظمة المرأة والمستقبل العراقية اطلقت حملتها التوعوية الصحية منذ بدء انتشار الوباء مطلع شهر اذار ٢٠٢٠ من خلال المركز الارشادي للدعم القانوني والنفسي والاجتماعي والصحي التابع للمنظمة و إقامة عدة حملات توعوية صحية ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي للمنظمة  واجتماعات  وندوات منصات المجتمع المدني للمنظمات المحلية والدولية .وايضا العيادة الطبية المجانية عن بعد  بأشراف مباشر من قبل د. ندى الجبوري والتي استقبلت المئات من الاستشارات الطبية ومتابعة بعض حالات الاشتباه بفيروس كورونا .

اضافة الى العيادة القانونية عن بعد التي من شأنها استقبال الاستشارات القانونية المجانية للمرأة والفتيات والاجابة عنها الى جانب تقديم الدعم الاجتماعي من خلال ايصال المساعدات الانسانية من سلال غذائية وكفالة ايتام وصناعة كمامات طبية.

من جانبها استعرضت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام ميسون تليلان  مجموعة من التوصيات، تضع احتياجات المرأة وقيادتها في قلب الاستجابة الفعالة لـمرض كوفيد-19ومنها تقديم ندوات مجانية عبر الإنترنت عن الفيروس على أيدي خبراء مختصون، وإطلاق مبادرة ” أفتح قلبك” بالتعاون مع المنظمة الألمانية للتنمية والسلام حيث تضم المبادرة العديد من المعالجين النفسيين والمرشدين واختصاصي التربية الخاصة يعملون على تقديم الدعم والتثقيف النفسي لكافة الأفراد الأسرة، و التعاون مع أعضاء الفريق الوطني لتأطير العمل الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني، والشراكة مع المؤسسة الدولية لتمكين المرأة بتقديم ندوة مجانية عبر الإنترنت لكل النساء في جميع أنحاء العالم، و تقديم نشرات إرشادية توعوية.

كما وتم التباحث عن سبل التعاون بين الطرفين بما يحقق الوقاية من فيروس كورونا، ودور الاتحادات النسائية العربية في الاجراءات الوقائية والتوعوية جراء الوباء.

وسيكون هناك تعاون بين الطرفين من اجل ايصال المرأة والفتاة الى مجتمع خالي من العنف والاقصاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى