الاخبار

الجبوري : اقتصاد الفرد لا بد أن يبدأ من مناطق حزام بغداد

زارت رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية الدكتورة ندى محمد ابراهيم الجبوري، مناطق اليوسفية وصدر اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد حيث كان في استقبالها كل من الشيخ شاهين رشيد شاهين والشيخ عبد الكريم رشيد شاهين.
وتمت خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة وخصوصاً الاقتصادية في هذه المناطق التي تفتقر الى الكثير من الخدمات ومن ضمنها الخدمات الصحية فضلاً عن تدهور البنى التحتية كالماء والكهرباء وغيرها.
وأكدت السيدة الجبوري خلال اللقاء على أهمية اقتصاد الفرد وتنميته في هذه المناطق المعروفة بطبيعتها الزراعية وبقية مناطق حزام العاصمة بغداد.
كما أعلنت الدكتورة الجبوري إطلاق العيادة الطبية المجانية المتنقلة نصف الشهرية لهذه المناطق التي لا يقل عدد سكانها عن خمسة آلاف نسمة غالبيتهم من النساء والأطفال والشيوخ الذين هم بحاجة الى رعاية صحية خاصة.
وقالت الدكتورة الجبوري على هامش الزيارة، إن “هذه المناطق تفتقر الى الكثير من الخدمات لاسيما الصحية منها حيث لا توجد مستشفى قريبة إذ تبعد اقرب مستشفى مسافة تستغرق ساعة ونصف الساعة بالسيارة كما أن عدم وجود العلاجات اللازمة للكثير من الحالات المرضية في المركز الصحي القريب يمثل أزمة كبيرة بالنسبة للأهالي في هذه المناطق”.
وأضافت السيدة الجبوري، إن “إطلاق العيادة الطبية في هذه المناطق سيساهم في تقديم الفحص الطبي للمرضى وتوفير العلاجات اللازمة للحالات المرضية بما يساعد في رفع مستوى الرعاية الصحية للأهالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى